حاسبة تكلفة العزل الحراري في ثواني بنفسك


حاسبة تكلفة العزل الحراري




في المملكة العربية السعودية كود البناء السعودي للعزل الحراري، وفي دول اخري كثيرة تتطلب تركيب عوازل حرارية منها عازل حراري للاسطح والمباني وخلافه، يتطلب هذا معرفة حساب تكلفة العزل الحراري كم سعر العزل الحراري للمباني. تختلف تكلفة العزل الحراري بناءً على العديد من العوامل، مثل نوع المادة العازلة، وسمك العزل الحراري، والمنطقة الجغرافية، ومساحة العزل الحراري والكثير


من منطلق هذا الامر أردنا ان نسهل حساب التكلفة من خلال حاسبة العزل الحراري، يمكنك ادخال البيانات المطلوبة في العناصر التي سيرد شرحها والحصول فورا على سعر تقريبي لكميات العزل الحراري المطلوبة وسعرها بناء على سعر مادة العزل التي تحددها في حاسبة العزل الحراري


كم سعر العزل الحراري للمباني



تختلف تكلفة العزل الحراري للمباني بناءً على عدة عوامل، مثل نوع المادة العازلة، وسمك العزل الحراري، ومساحة العزل الحراري، والمنطقة الجغرافية، ومقاول العزل المختار.


بشكل عام، يمكن أن يتراوح سعر العزل الحراري للمباني في المملكة العربية السعودية بين 100 و500 ريال سعودي للمتر المربع.


كم سعر العزل الحراري للمباني في المملكة العربية السعودية:


العزل الحراري باستخدام الصوف الصخري: يتراوح سعر العزل الحراري باستخدام الصوف الصخري بين 100 و200 ريال سعودي للمتر المربع.

العزل الحراري باستخدام البوليسترين: يتراوح سعر العزل الحراري باستخدام البوليسترين بين 150 و300 ريال سعودي للمتر المربع.

العزل الحراري باستخدام البولي يوريثان: يتراوح سعر العزل الحراري باستخدام البولي يوريثان بين 200 و500 ريال سعودي للمتر المربع.

من المهم ملاحظة أن هذه الأسعار هي تقديرات فقط وقد تختلف عن التكلفة الفعلية.


طريقة استخدام حاسبة العزل الحراري



تحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية للحصول على تقدير تكلفة العزل الحراري. هذه المعلومات يجب إدخالها في حاسبة العزل الحراري، ومنها ما يلي:


مساحة المبنى: يقصد بها تحديد مساحة الجدران والأسقف التي تحتاج إلى العزل الحراري. يتم تحديد هذه المساحة بناءً على مساحة سطح الجدران والأسقف التي تحتاج إلى العزل. يمكنك تحديد مساحة الجدران والأسقف عن طريق قياس طول وعرض كل جدار وسقف، ثم ضرب الطول بالعرض للحصول على مساحة السطح. وبعد ذلك، يمكنك جمع مساحات الجدران والأسقف معًا للحصول على مساحة المبنى الكلية التي تحتاج إلى العزل الحراري.


درجة حرارة الغرفة: يقصد بها درجة حرارة المكان المراد عزله. ادخل متوسط درجة الحرارة للمبني حتى يتم حساب فارق درجات الحرارة الحالية عن درجات الحرارة المطلوب الحصول عليها بالعزل الحراري ليتم حساب الكميات المستخدمة من مواد عازلة للحرارة.



حاسبة العزل الحراري. عوازل حرارية. عازل حراري للاسطح. كم سعر العزل الحراري للمباني. عزل حراري للاسطح. سعر العزل الحراري. عازل حراري للسقف. عازل حراري للجدران. عزل حراري للاسطح. مواد عازلة للحرارة
حاسبة العزل الحراري



درجة الحرارة المطلوب الوصول إليها: ادخل درجة الحرارة المطلوب الوصول اليها بعد تركيب العزل الحراري حتى يتم حساب فارق درجات الحرارة بين قبل وبعد تركيب العزل الحراري. من شأن هذا تحديد كميات العزل الحراري المطلوبة وبالتالي التكلفة.


سمك العزل الحراري: يختلف سمك العزل الحراري في عزل الحرارة. بصفة عامة كلما زاد السمك زادت مقاومته وعزله الي درجات الحرارة بشكل أفضل. ادخل البيانات في حاسبة العزل الحراري


سعر متر العزل الحراري: ادخل سعر متر العزل الحراري المراد تركيبه حتى يتم حساب التكلفة بطريقة صحيحة في النهاية حيث يتم حساب الكميات بناء على المدخلات ثم ضربها في قيمة سعر المتر.


نوع مواد عازلة للحرارة: ادخل نوع مواد عازلة للحرارة التي تنوي استخدامها في العزل الحراري.


معامل النفاذية الحرارية: يمكنك معرفة معامل النفاذية الحرارية للمادة المستخدمة في العزل الحراري عن طريق الاطلاع على وثائق المادة أو الاستعانة بجداول المعلومات الفنية للمواد العازلة التي تنوي استخدامها. ويمكن أيضاً الحصول على هذه المعلومة من الموردين للمواد العازلة.
النتائج


بمجرد إدخال جميع المعلومات المطلوبة في حاسبة العزل الحراري، ستظهر الحاسبة تقديرًا كم سعر العزل الحراري للمباني. تستند هذه التكلفة إلى العوامل التي أدخلتها، بما في ذلك نوع المادة العازلة، وسمك العزل الحراري، ومساحة العزل الحراري.



حاسبة العزل الحراري

Mohammed AlHalawani
بواسطة : Mohammed AlHalawani
Mohammed Al-Halawani / Full-time Writer / Content is created, improved, revised and updated to reach the highest possible levels of quality and credibility from the best global sources, including foreign sources Edmunds. Kbb. J.D. Power. Forbes. Caranddriver. Topspeed. Arabic sources Arab GT. Yalla Motor. Aqarmap. Google Ads
تعليقات